القائمة الرئيسية

الصفحات

 

فوائد شهر رمضان,شهر رمضان,فوائد صيام رمضان,رمضان,فوائد الصيام,فوائد صيام شهر رمضان,موضوع الحلقة : فوائد شهر رمضان,فوائد صيام شهر رمضان دكتور بيرج,فوائد,برنامج النهاردة مع دعاء عامر - فوائد شهر رمضان,فوائد رمضان,فضائل شهر رمضان المبارك,موعد شهر رمضان,فوائد صوم رمضان,صوم شهر رمضان,صيام رمضان,رمضان 2020,صيام شهر رمضان,شهر رمضان 2020,فوائد صيام شهر رجب,امساكية شهر رمضان,فائدة رمضان,صيام رمضان 2020,فوائد الصيام للجسم,فائدة صوم رمضان,لعلهم يفقهون - الشيخ رمضان عبد الرازق: هذه فوائد شهر شعبان شهر رمضان,رمضان,فوائد شهر رمضان,فوائد الصيام,فوائد صيام رمضان,فوائد,فوائد رمضان,فوائد صوم رمضان,فوائد صوم رمضان الاجتماعية,فوائد صيام شهر رمضان,فوائد صيام رمضان علميا,ما هى فوائد صيام شهر رمضان,فوائد صيام شهر رمضان المبارك,صيام رمضان,ادعية شهر رمضان,أهمية شهر رمضان,فوائد الصيام الاجتماعية,ما هي فوائد صوم رمضان,صوم شهر رمضان,صيام شهر رمضان,فوائد الصيام للجسم,رمضان كريم,شهر رمضان المبارك,فضل صيام شهر رمضان,فوائد الصوم الصحية,فوائد الصيام الصحية,فائدة رمضان,رمضان شهر الصوم شهر رمضان,رمضان,فوائد رمضان,فوائد صيام رمضان,فوائد الصيام,صيام شهر رمضان,فوائد شهر رمضان,فوائد الصيام الصحية,فوائد رمضان الصحية,صيام رمضان,فوائد صحية,رمضان كريم,فوائد الصيام للجسم,فوائد,فوائد صيام شهر رمضان,ما هى فوائد صيام شهر رمضان,فوائد صيام شهر رمضان المبارك,فوائد الصوم الصحية,فائدة رمضان الصحية,فوائد صوم رمضان,قصائد وفوائد رمضان 2015,شروط الاستفادة الصحية من صيام شهر رمضان,امساكية شهر رمضان,ما فوائد رمضان,فوائد رمضانية,فوائد رمضان الدينية,صوم شهر رمضان,فضل شهر رمضان,فوائد صيام شهر رجب

شهر رمضان 


يعتبر شهر رمضان المبارك من أعظم شهور السنة ، ويأمل الجميع في زيادة عدد العبادات من أجل الاقتراب من الله تعالى. الصوم الصوم هو التوقف عن الأكل والشرب والنهي من الفجر إلى غروب الشمس ، وإذا أمر الله تعالى عباده بفعل شيء أو عبادة ، فهذا واجب على كل مسلم.

فوائد روحانية 


 هي من أكبر فوائد هذا الشهر ، لذلك ينال الصائمون الكثير من الأعمال الصالحة كوسيلة لتوفير المال له في المستقبل وإحضارهم إلى الجنة. وعود دينية بتجنب الشتائم والكلام غير الأخلاقي ، لذا فإن هذا الشهر يشبه فصول الانضباط الشخصي. 
الصوم يبني الروح في النفوس التقوى ، وهو من أهم الأمور التي يجب على المسلم صومها. إنه يثقف الروح على التحلي بالصبر ، والتحكم في الرغبات والرغبات ، وضبط النفس. 
فهو يزيد الحاجة إلى أعمال العدل والذكر والصلاة والمغفرة ، لذلك يلجأ الناس إلى الله القدير بالابتعاد عن الرغبة في إثباته على طريق العدل.

فوائد إجتماعية 


تقترب العلاقة الأسرية بين نفس أفراد الأسرة ، لذا فإن وجبة الإفطار الشاملة تنتمي إلى كل فرد من أفراد الأسرة ، لذلك يتحدثون مع بعضهم البعض ويقتربون من بعضهم البعض ، وهو ما يختلف عن أيام السنة الأخرى ، والاتصال بالرحم زاد المحبة والمودة بين المسلمين بشكل كبير. يشعر الفقراء والمحتاجون بالبؤس ، مما يشجع الغني على مساعدة أخيه الفقير ، فتكثر الصدقات والزكاة في الشهر الكريم. المسلمون معتادون على اتباع جدول زمني واضح ، لذا فإن الالتزام بتوقيت واضح لشهر رمضان هو شهادة على التدريب من أجل التغيير والالتزام الذي سيحدث لاحقًا. ينشر الشعور بالعدالة والمساواة ، فيشعر الأغنياء باحتياجات الفقراء وآلامهم ، فكل شخص لديه نفس التقاليد ويتحمل الجوع والعطش. فالرجل الغني يقدر نعمة الله عليه ويعرف ما يحب الله تعالى أكثر من العبيد الآخرين فشكره واقترب منه بعدل.

فوائد صحية 


التخلص من السموم المتراكمة في أنسجة الجسم ، فإذا لم تأكل لفترة طويلة سيزداد حرق الدهون وتخرج مع البراز أو البول. مساعدة الجهاز الهضمي على إفساح المجال الكامل لنظامه الغذائي ووظائفه.عند الصيام لفترة طويلة ، يمكن للنظام الاسترخاء والراحة ، حتى يتمكن من هضم الطعام جيدًا. إنها فرصة جيدة للتخلص من الوزن الزائد ، فمن بداية الشهر حتى نهاية الشهر يمكن أن تقلل حوالي خمسة كيلوغرامات من الطعام لأن عدد ساعات الطعام تقل بمقدار النصف أو أكثر. الراحة النفسية ، وقلة الطعام لفترة معينة من الزمن ، يمكن أن تحمي جسم الإنسان من الاكتئاب والأمراض العصبية ، لأنه يمكن أن ينظم جميع أجهزة الجسم ، وقراءة "القرآن" ، وهناك صلاة خمس صلوات التراوي.


هل اعجبك الموضوع :

Commentaires

التنقل السريع